الإخوان المسلمون
أخي في الله و عزيزي الزائر مرحباً بك في منتدي شباب الإخوان يسرنا ان تسجل معنا راجين من الله ان تستفيد من هذه الزيارة
الإخوان المسلمون
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

حقوقيو مصر يؤيدون حملة مطالب الإصلاح السبعة

اذهب الى الأسفل

 حقوقيو مصر يؤيدون حملة مطالب الإصلاح السبعة Empty حقوقيو مصر يؤيدون حملة مطالب الإصلاح السبعة

مُساهمة من طرف DOUHA في السبت يوليو 24, 2010 3:49 am

وصف حقوقيون بارزون حملة التوقيعات على مطالب الإصلاح السبعة، التي دشنها فضيلة الأستاذ الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، بالخطوة الجيدة على الطريق الصحيح نحو الإصلاح.



وطالبوا في تصريحاتٍ لـ(إخوان أون لاين) كافة ممثلي القوى السياسية والوطنية والأحزاب بضرورة الالتفاف حول تلك الحملة، ودفع المواطنين إلى التفاعل معها، وتطويرها بالنزول إلى الشارع والالتحام بالجماهير.



بدايةً يقول حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان أن حملة التوقيعات خطوة جيدة وإضافة مهمة للتيار المصري الجارف المُطالِب بالتغيير وتصحيح الأوضاع في مصر.



وطالب بأهمية معرفة قدرة الموقِّعين على بيان مطالب الإصلاح السبعة على النزول للشارع والدفاع عن مطالبهم؛ لتشكيل جبهة شعبية قوية للضغط على النظام وإجباره على إنهاء حالة الطوارئ، وإجراء تعديلات دستورية تضمن نزاهة وشفافية الانتخابات، وتكفل حق الشعب المصري في اختيار ممثليه بحرية.


الصورة غير متاحة

حافظ أبو سعدة

ودعا أبو سعدة الأحزاب والقوى السياسية والوطنية المخلصة بوضع خطة موحدة للتحرك خلال الفترة المقبلة الحاسمة لتبني مطالب الإصلاح والتعاون في المبادئ المتفق عليها والبعد عن مواطن الخلاف بين تلك القوى.



ورأى أبو سعدة أن بعض الناس من الممكن أن يستسهلوا عملية التوقيع ويعتبرونها بمثابة "تخليص ضمير"، مشددًا على أهمية النزول للشارع للتخلص من هذا الهاجس الذي يراود عددًا من المصريين العالقة بهم بقايا السلبية واللامبالاة.



مطالب الأمة

من جانبه أكد نجاد البرعي رئيس مجلس أمناء المجموعة المتحدة أن تفاعل الناس مع الحملة وقيامهم بالتوقيع وتزايد أعدادهم بشكل مطرد أمر جيد، مطالبًا بتسمية مطالب الإصلاح السبعة بـ"مطالب الأمة".



ودعا إلى أهمية إعلان الهدف من تلك الحملة، وما الخطوة المقررة بعد الانتهاء من جمع التوقيعات، قائلاً: "نفترض جمع مليون توقيع، فأين ستذهب هذه التوقيعات وماذا سنفعل بها؟".



وتساءل البرعي: "لا بد أن نتأكد من شيء في غاية الأهمية والخطورة، فهل إذا تم توثيق هذه التوقيعات يكون المُوقِّعون على استعداد للتحرك لما هو أبعد من عملية التوقيع، أم أن الواقع مختلف؟".



طرق الأبواب

من جانبه أكد شريف هلالي رئيس مجلس إدارة المؤسسة العربية لدعم المجتمع المدني وحقوق الإنسان أن الحملة تعد إضافةً للتغيير؛ حيث وقَّع الآلاف من خلال الموقع الذي دشنه الإخوان، واستطاع جذب المُوقِّعين؛ نظرًا لزيادة عدد الزائرين لموقع (إخوان أون لاين).


الصورة غير متاحة

شريف هلالي

وطالب بعدم الاكتفاء بحملة التوقيعات من أجل الوصول إلى تحقيق المطالب السبعة للإصلاح؛ حيث يحتاج الأمر في رأيه إلى النزول للشوارع في جميع المحافظات وطرق أبواب البيوت لتكوين نوع من الالتحام مع الجماهير وإعطاء المجتمع وعيًا سياسيًّا بالقضية.



وأشار هلالي إلى أن هذه الخطوات ستؤدي إلى معرفة مدى تجاوب الشارع مع الحملة ومع التيار المطالب بالتغيير السياسي بوجه عام، مشددًا على أهمية أن تكون التوقيعات جزءًا من آليات أخرى للضغط على الدولة كالاحتجاجات والتجمعات السلمية ورفع دعاوى قضائية ضد الدولة.



ودعا الأحزاب والقوى السياسية إلى أن تنضم للحملة بدلاً من قيامها بعقد صفقات مع النظام الحاكم والقبول بالفتات الذي ترميه إليهم الدولة ككرسي بمجلس شعب أو حتى شورى، على حدِّ قوله.



وأضاف أن الحملة فرصة قوية لتلك الأحزاب والقوى للارتباط بالجماهير والخروج من المقار المغلقة لتحقيق الهدف الرئيسي من وجودها، وهو تنمية الوعي الجماهيري بقضاياه المختلفة
DOUHA
DOUHA
عضو
عضو

عدد المساهمات : 67
نقاط : 207
تاريخ التسجيل : 27/05/2010
العمر : 28

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى