الإخوان المسلمون
أخي في الله و عزيزي الزائر مرحباً بك في منتدي شباب الإخوان يسرنا ان تسجل معنا راجين من الله ان تستفيد من هذه الزيارة
الإخوان المسلمون
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

سودان يطالب الشعوب بمواجهة الصلف الأمريكي

اذهب الى الأسفل

سودان يطالب الشعوب بمواجهة الصلف الأمريكي Empty سودان يطالب الشعوب بمواجهة الصلف الأمريكي

مُساهمة من طرف DOUHA في السبت يوليو 24, 2010 4:16 am

طالبت الحكومة السودانية الشعوب والحكومات الحرة بالوقوف بشجاعةٍ في وجه الصلف والتسلط السياسي الأمريكي، واحتفظت بحقها في الرد على موقف واشنطن بما يقتضيه الموقف، وبما يحفظ عزة وسيادة السودان وكرامة رئيسه وقيادته.



واستنكرت- بحسب بيانٍ لمكتب المتحدث الرسمي للخارجية- موقف الولايات المتحدة الأمريكية الذي عبَّر عنه المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية فيليب كراولي الذي دعا تشاد إلى توضيح أسباب عدم تنفيذها لالتزاماتها تجاه المحكمة الجنائية وعدم اعتقالها الرئيس عمر البشير لدى زيارته إنجامينا.



ووصفت الحكومة الولايات المتحدة بممارسة "السفه المعهود والقهر المستحكم" وانتهاج مواقف شائنة تُكرِّس لتناقض غير أخلاقي يطال مبادئ القانون والأعراف الدولية على كل شعوب العالم، بمطالبتها بالالتزام بقرارات المحكمة الجنائية.



واستهجنت وقوف الولايات المتحدة الأمريكية أمام أي قرارٍ يدين الانتهاكات الصهيونية في مجلس الأمن، وصمتها عن المجازر والانتهاكات والقتل والترويع والتشريد الذي يمارسه الكيان الصهيوني، موضحةً أنها لم تسمع يومًا أن واشنطن طالبت الكيان الصهيوني بالالتزام بالقوانين الدولية أو القرارات الشرعية الدولية.



واعتبرت موقف تشاد ورئيسها إدريس ديبي بعدم الانصياع لمطالب أمريكا للتعامل مع الجنائية؛ يعكس التزام ديبي بقرارات الاتحاد الإفريقي، وحرصًا على علاقة الجوار مع السودان ومصالح الشعبين.



وفي سياق متصل، أعلن الرئيس السنغالي عبد الله واد أن الزعيم الليبي معمَّر القذافي وضع تسعين مليار دولار تحت تصرف إفريقيا خلال المناقشات حول الولايات المتحدة الإفريقية أثناء قمة دول الساحل والصحراء.



وقال واد أثناء استراحة غداء في القمة: "تباحثنا في تحديد موقف مشترك من التحول إلى الولايات المتحدة الإفريقية، وتناولنا الوضع الاقتصادي لا سيما الإنجازات التي يجب أن تقوم بها الدول الإفريقية، ولكي يتم ذلك وضع القذافي تحت تصرف إفريقيا تسعين مليار دولار".



وأضاف واد: "الآن يجب تحديد الآلية التي سيستعمل هذا المال بموجبها، وقد اقترحت صندوق شراكة مع القطاع الخاص".
DOUHA
DOUHA
عضو
عضو

عدد المساهمات : 67
نقاط : 207
تاريخ التسجيل : 27/05/2010
العمر : 28

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى